الجمعة، 10 يونيو 2011

لينا زهر الدين: "الجزيرة" مشروع سياسى بلا حرية


لينا زهر الدين: "الجزيرة" مشروع سياسى بلا حرية  

كتب محمود خليل:
أكدت المذيعة اللبنانية لينا زهر الدين إنها تركت العمل فى قناة الجزيرة الإخبارية, بعد أن انحرفت منذ زمن عن حياديّتها وقبل ثورات الشعوب العربية، لاعتبارات سياسية واضحة، مشددةً على أن الجزيرة مشروع سياسي بامتياز مثل كل القنوات الإخبارية في العالم العربي والعالم.
أضافت لينا فى حوار لها مع برنامج "صباح المدى" إنها لن تركز فى كتابها "الجزيرة ليست نهاية المشوار"، على سياسة الجزيرة بقدر ما تتحدث عن طريقة التعاطي الإداري مع الإعلاميين فيما يخص الرأي والرأي الآخر كاشفة إنه كان ممنوعاً انتقاد أي مدير، مشددةً على أنها وزميلاتها تركن القناة بعد خلاف مع أشخاص داخل الإدارة ممن اساءوا لهذه الإدارة و في شخصنة الأمور، مؤكدةً إنه يجب معاملة إعلاميي الجزيرة بما يليق بهم معاملة تقوم على الاحترام والشفافية فرغم إنها كانت تدافع عن الرأي و الرأي الآخر فحرية الرأي كانت معدومة داخل القناة!!.
تضيف: الكتاب عبارة عن سرد لتجربة شخصية ومهنية في المحطات التي عملت بها مثل NBN وتلفزيون أبو ظبي ثم الجزيرة، التي كان ما يقارب الخمسين إلى ستين في المائة منه بعدما أمضيت في القناة ثماني سنوات، مشيرة إلى أن قناة "العربية" عرضت عليها الانتقال منذ أربع سنوات لكنها رفضت لإنها كانت في أوج نشاطها، كما أن سياستها كانت واضحة فهي لسان حال السعودية!!.
تلخص لينا تجربتها فى الجزيرة بقولها: احمد ربي إن استقالتي سبقت هذه الثورات لأنها كانت ستحصل عاجلاً أم آجلاً لأن لي خطّي و نهجي، أنا مقاومة حتى العظم، هكذا ولدت و هكذا سأبقى، أنا من الجنوب وعايشت المأساة والاحتلال، لذا لا يمكن أن أكون إلا مقاومة"...

هناك تعليق واحد:

  1. المذيعة اللبنانية الجميلة لينا زهر الدين ذهبت عنها الشهرةعندما اصبحت مذيعة في قناة الميادين هذه القناة هناك عشرات الملايين في الوطن العربي لا يعلمون عنها والملايين في الوطن العربي لا يشاهدونها اتمنى ان تعودي للجزيرة او العربية

    ردحذف