الخميس، 30 يونيو 2011

أحمد السبكى: الأفلام التى تحصل على جوائز.. "زبالة"


يعود إلى محل الجزارة إذا حكم التيار الدينى مصر؟!
أحمد السبكى: الأفلام التى تحصل على جوائز.. "زبالة"

كتب محمود خليل:
أعرب أحمد السبكى المنتج  السينمائى عن قلقه من "تصاعد" التيار الدينى فى مصر, مؤكدا إنه فى حال حكم الأخوان المسلمين أو أى من التيارات الدينية مصر فغنه سوف يعود إلى إدارة محلات الجزارة, ويتخلى تماما عن عشقه للسينما.
قال السبكى إلى أن حال السينما بعد أحداث يناير أصبح سيئا جدا وتعرض لخسارة فادحة مشيرا إلى أن شركات التوزيع استغلت الأحداث التى تمر بها مصر وتريد شراء الأفلام بخمس ثمنها!!, فالفيلم الذى كان يباع بعشرة ملايين جنيه قبل يناير صار يباع بمليونى جنيه فقط!!,واصفا تلك الشركات والفضائيات بـ "الحرامية"!!.
اتهم السبكى الممثل محمد سعد بإنه إذا وجد من يدفع له 500 ألف جنيه زيادة سيوقع معه رغم حصوله على عشرة ملايين جنيه فى فيلم "كركر" ومثلها فى "بوشكاش"، رغم إن أفلامه حققت خسارة تصل إلى  ثلاثة ملايين جنيه.
أضاف السبكى فى حوار مع المصرى اليوم: أنا لا أريد أفلام تحصل على جوائز, فالأفلام التى تحصل على جوائز، ولا يراها الجمهور أفلام" زبالة" من وجهة نظرى، لأن الفيلم الناجح هو الذى يحقق نسبة مشاهدة عالية ولا يهمنى رأى النقاد, ولكنى ابحث عن الأفلام التى تحقق نجاحا جماهيريا وعائد مادى, فماذا أفعل بالجوائز؟ وماذا افعل بكلام النقاد؟.وأى ناقد يريد أن يقدم فيلما هادفا عليه بالإنتاج, مؤكدا إنه لا يقدم فى أفلامه "سكس", كما لا يقدم شيئا مما كان يقدم فى أفلام الأبيض والأسود التى كانت تمتلىء بـ "الرقص" وفيها "ملط "و"بوس" علنى.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق