الخميس، 5 مايو 2011

تعليمات غريبة لـ "الشريف" فى التليفزيون والإذاعة


تعليمات غريبة لـ "الشريف" فى التليفزيون والإذاعة

كتب محمود خليل:
أصدر الدكتور سامى الشريف رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون, تعليمات شفهية غريبة لجميع المذيعين والمذيعات, فى التليفزيون والإذاعة, تقضى بما يلى:
التأكيد على أن ما حدث فى يناير هو "ثورة", وعلى ذلك يجب على المذيعين فى كل حوارتهم وفى نشرات الأخبار, وبرامج "التوك شو", استضافة, من يسمون أنفسهم بـ "ثوار" يناير, أو "ثوار" التحرير, ومتابعة كل نشاطاتهم, فى اى مكان, حتى لو كان مجرد ندوة, وأن يكون هؤلاء "الثوار" ضيوفا دائمين على البرامج, وتكرار "ثورة يناير", دائما فى أحاديثهم, وحواراتهم.
التأكيد على أن يسبق لقب "المخلوع" على الرئيس مبارك.
التأكيد على أن يصحب اسم سوزان مبارك, بلقب "ثابت", أبيها, وليس مبارك زوجها.
عدم ذكر اسم الرئيس مبارك مطلقا مصحوبا بأى انجاز, وهو ماظهر أثناء الاحتفال بعيد تحرير سيناء, يوم 25 إبريل, حيث لم تتم الإشارة إليه, ولا إلى المعركة الدبلوماسية التى خاضها لاسترداد طابا, ولا إلى صوره وهو يرفع علم مصر فوق طابا.
منع أى ضيف من الحديث عن أحداث يناير, بشكل سلبى, او توجيه النقد لها.
منع أى ضيف من الحديث بشكل ايجابى عن الرئيس مبارك, وعدم الإشارة إلى أى من انجازاته.
التأكيد على أن قتلى يناير, هم "شهداء", والأحتفاء بهم إحتفاء شديد, حتى يتولد لدى المصريين, أنهم بالفعل "شهداء"!!, رغم أن كثيرا منهم سقط برصاص الشرطة المدافعين عن أقسام الشرطة, والمنشآت العامة الأخرى, أثناء مهاجمة هؤلاء لسلبها وحرقها.
عدم الإشارة إلى رجال الشرطة الذين لقوا مصرعهم فى أحداث السلب والنهب, على أيدى البلطجية, أو أثناء اقتحام السجون, والتعتيم تماما على هذه الأعمال.
الحديث بشكل كبير عن كيفية استرداد الأموال المهربة من الخارج, لشغل المصريين بهذه الأموال, وتذكير المصريين دائما أن نظام مبارك, كان نظاما فاسدا, وأن أركانه قاموا بتهريب أموال الشعب خارج البلاد.  
إنتاج وإذاعة الأغنيات التى "تمجد" "الثورة" و"الثوار".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق