الثلاثاء، 26 أبريل 2011

مسلسل يروى سيرة الخليفة عمر بن الخطاب


حتى يكون تموذجا للحكم الرشيد
مسلسل يروى سيرة الخليفة عمر بن الخطاب

كتب محمود خليل:
أعلنت مجموعة MBC عن إنتاج وعرض أضخم عمل درامي تلفزيوني تاريخي يجسد سيرة ثاني الخلفاء الراشدين عمر بن الخطاب رضي الله عنه.
تقول الشركة المنتجة أن العمل الدرامي تكمن أهميته في تجسيده لسيرة ومزايا شخصيته, وفضائلها الخاصة، وللدور الاستثنائي الذي يلعبه في تاريخ الدعوة, حتى اليوم, وتأسيس دولة الإسلام، فضلاً عن إنه مازال الشخصية المرجعية والنموذج الهادي للمسلمين حتى وقتنا الحاضر.
أشارت الشركة إلى إنها تسعي لإعادة عرض التاريخ وتصحيحه وحفظه قدر الإمكان عبر الدراما، بحسب الروايات الأكثر دقةً وتدقيقاً لتلك المرحلة، ودحض تعدد الروايات من قِبل من أساء ويسيء للتاريخ الإسلامي الجامع؛ واستلهام شخصية استثنائية من عصر الرسالة مثل شخصية الخليفة عمر بن الخطاب، ليبقى مرجعا مرشدا وهاديا للشباب في عصرنا الحالى، وكذلك أُنموذجاً سامياً للحاكم المتواضع والحكم الرشيد، والعدل الشامل، والرعاية الاجتماعية، ومفهوم المواطَنَة، والوسطية في الإسلام دون تطرّفٍ أو عنف, أو مغالاة.
يذكر أن المسلسل من تأليف الدكتور وليد سيف, وإخراج حاتم علي, ويراجع المادة التاريخية والدينية لجنة مؤلفة من كل من: الدكتور يوسف القرضاوي، والدكتور سلمان العودة، والدكتور عبد الوهاب الطريري، والدكتور على الصلابي، والدكتور سعد مطر العتيبي، والدكتور أكرم ضياء العمري.
تجدر الإشارة إلى أنه سيتم دبلجة المسلسل إلى اللغات التركية والأوردو والمالاوية والفارسية بالإضافة إلى اللغة الإنجليزية والفرنسية والإسبانية والبرتغالية، وغيرها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق